قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن المجلس الوطني لمراقبة الانتخابات البلدية أن انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثانية كانت نزيهة وشفافة ولم تشبها أية شائبة وأن الناخبين كانوا على قدر عال من الوعي.


جدة: أعلن المجلس الوطني لمراقبة الانتخابات البلدية أن انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثانية كانت نزيهة وشفافة ولم تشبها أية شائبة وأن الناخبين كانوا على قدر عال من الوعي مما أسهم في أداءها دون أية ملاحظات.

جاء ذلك في التقرير النهائي الذي أصدره المجلس الوطني لمراقبة الانتخابات اليوم وتلاه رئيس المجلس الدكتور ماجد محمد قاروب في مؤتمر صحفي عقده بمدينة جدة.

وأصدر المجلس عدداً من التوصيات للأخذ بها في الدورات المقبلة للانتخابات ومنها: تكثيف التوعية الحقوقية المنهجية للمجتمع بكل فئاته وشرائحه وعلى جميع المستويات وبجميع الوسائل والطرق من قبل كافة الجهات الحكومية لترسيخ مبادئ وقيم وأخلاقيات ومنافع العمل الانتخابي لرفع الوعي العام بالعملية الانتخابية بشكل عام وآلية التصويت بشكل خاص وتكثيف اللقاءات والندوات التي تبصّر الناخبين والمعينين بالمجالس البلدية بمهام المجلس البلدي وضوابط قراراته الموضحة في نظام البلديات والقرى ولائحته التنفيذية لممارستها بالشكل القانوني السليم الذي يحقق الغاية والهدف من إنشاء المجالس البلدية.