تونس: دان حزب النهضة الاسلامي التونسي الذي يتوقع ان يحصل على افضل نتيجة في انتخابات المجلس التاسيسي في 23 تشرين الاول/اكتوبر، السبت الهجوم على منزل مدير قناة فضائية خاصة كانت موضع انتقادات واسعة في تونس بسبب بثها فيلما فرنسيا ايرانيا احتوى تجسيدا للذات الالاهية، ودعا انصاره الى تفادي العنف.

وقال علي العريض عضو المكتب التنفيذي للنهضة لوكالة فرانس برس quot;ندين العنف وندعو دائما الى الدفاع عن الافكار في اطار حوار سلمي وفي اطار الاحترام المتبادل. نحن لا علاقة لنا البتة باعمال العنف هذهquot;.

وكان نحو مئة شخص قال شهود انهم سلفيون، هاجموا مساء الجمعة منزل مدير قناة نسمة نبيل القروي وذلك اثر تظاهرة ضمت الاف الاشخاص بدعوة من جماعات متشددة تطالب بغلق القناة.

وتمكن المهاجمون المسلحين بزجاجات حارقة وسكاكين وسيوف بحسب شهود، من دخول منزل القروي الذي لم يكن احد من افراد الاسرة فيه، وخربوه.

كما تعرضت خادمة كانت في المنزل الى الاعتداء ونقلت الى المستشفى. واوقفت الشرطة خمسة اشخاص، بحسب وزارة الداخلية التي نشرت تعزيزات هامة في المكان.

وكان بث القناة في 7 تشرين الاول/اكتوبر الماضي فيلما فرنسيا ايرانيا اثار غضب السلفيين الذين حاولوا الاحد الماضي مهاجمة مقر القناة.

كما اثار بث الشريط ادانة واسعة بين التونسيين خصوصا لاحتوائه على لقطة تجسد فيها الذات الالاهية بعجوز ملتح وهو الامر المحرم دينيا في الاسلام.