الخرطوم: التقى وآلي شمال دافور عثمان محمد يوسف كبر في قصر الضيافة في الفاشر اليوم وفدًا اميركيًا ضم المبعوث الاميركي لدارفور دين سيمث، والقائم بالأعمال الأميركي فى السودان ميري ايدس وكبيرة مستشاري المعونة الاميركية كرست كازبيلا.

وأوضح وآلي شمال دارفور فى تصريح عقب اللقاء ان الاجتماع اكد على اهمية استمرار برنامج التحول من الاغاثة إلى التنمية المبكرة، معلنا عن تقديم حكومة بلاده كل التسهيلات التى من شأنها انجاح برامج الوفد إلى جانب استمرار التعاون والتنسيق مع اميركا حتى تضطلع بدورها على الوجه الاكمل.

من جهتها اكدت القائم بالاعمال الاميركي فى السودان اهتمام الادارة الاميركية بتطبيع العلاقات مع السودان، إلى جانب الاهتمام كذلك بقضية دارفور، مشيدةً بجهود الحكومة لإحلال السلام في دارفور.

إلى ذلك جدد المبعوث الرئيس الاميركي الخاص لدارفور دين سيمث مضي بلاده قدماً لدعم المشروعات والبرامج التي تسهم فى عملية الانتقال من مرحلة الاغاثة الى الانعاش والتنمية المبكرة فى دارفور دون اغفال جانب المساعدات الانسانية والامن الغذائى مع مراعاة الموازنة والتوازن فى توزيع الموارد مبيناً ان زيارتهم للفاشر تجئ امتداداً لزيارته السابقة التى كان قد قام بها فى يونيو الى كل من الفاشر وام كدادة والكومة والمالحة بغرض تنفيذ مشروعات التنمية والانعاش المبكر.

وبين أن الوفد يضم عددًا من الخبراء لتقويم الوضع، للبدء فى تنفيذ المشروعات، خاصة وأن الاوضاع فى دارفور قد تغييرت كثيراً عما كانت عليه فى السابق.