عمان: عقد رئيس الوزراء الاردني المكلف عون الخصاونة ليل الخميس لقاء مع وفد من الحركة الاسلامية، وصفه الاسلاميون بquot;الايجابيquot;، في اطار مشاورات يجريها قبيل تشكيل حكومته المرجح اعلانها الاثنين المقبل.

واستقبل الخصاونة (61 عاما) في منزله وفدا ضم حمزة منصور امين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، ورئيس المكتب السياسي للحزب زكي بني ارشيد والناطق الرسمي باسم جماعة الاخوان جميل أبو بكر.

ووصف منصور اللقاء بquot;الايجابيquot;، وقال للصحافيين عقبه quot;استمعنا لتوجهات رئيس الوزراء المكلف وهي ايجابية ونقدرها وعبرنا عن وجهة نظر الحركة الاسلامية وتصورها للاصلاحات التي يحتاجها الوطنquot;.

واكد دعم الحركة الاسلامية quot;اي توجهات او سياسات ايجابية او اي جهد يبذل لتحقيق الاصلاح المنشودquot;.

وحول مشاركة الحركة الاسلامية في الحكومة قال منصور quot;من المبكر الحديث عن المشاركة في الحكومةquot;، مشيرا الى ان quot;القرار في الحركة الاسلامية مؤسسي والوفد سيعود للمؤسسة التي تقرر عبر مؤسساتها المنتخبة القرار المناسبquot;.

وقال مصدر مقرب من الخصاونة لوكالة فرانس برس ان quot;مشاورات الرئيس المكلف ستستغرق عدة ايام أخرىquot;، مرجحا اعلان تشكيلة الحكومة الاثنين المقبل.

وكانت آخر مشاركة للحركة الاسلامية في حكومة عام 1990.

وكلف الملك عبد الله الثاني الاثنين الخصاونة، القاضي في محكمة العدل الدولية منذ عام 2000، بتشكيل حكومة جديدة خلفا لمعروف البخيت معتمدا على سمعته الجيدة لتنفيذ الاصلاحات في البلاد.

كذلك عين الملك الاثنين اللواء فيصل الشوبكي مديرا عاما للمخابرات خلفا لمحمد الرقاد الذي شغل المنصب منذ عام 2008.

ودعا الملك الثلاثاء الشوبكي الى quot;دعم مسيرة الاصلاحquot; واحترام الحريات في المملكة التي تشهد احتجاجات مطالبة بالاصلاح ومكافحة الفساد منذ مطلع العام الحالي.