واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية اليوم ان مساعد وزيرة الخارجية خوسيه فيرنانديز سيقوم اعتبارا من اليوم بجولة تشمل الاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة.
وذكرت الوزارة في بيان ان فيرنانديز سيزور الاردن بين 21 و 23 اكتوبر والسعودية بين 24 و 25 اكتوبر والامارات العربية المتحدة بين 26 و27 اكتوبر.

وسيشارك خلال زيارته الى البحر الميت في المنتدى الاقتصادي العالمي وفي حلقة نقاش حول (مستقبل التعاون الاقليمي) حيث سينضم مع وكيل وزيرة الخارجية للشؤون الاقتصادية والزراعية والطاقة روبرت هورماتس الى الحوار الاقتصادي الاميركي الاردني مع كبار المسؤولين في الحكومة الاردنية.
واشار البيان الى ان فيرنانديز سيلتقي ايضا مع quot;قادة عالميين لاستكشاف السبل التي يمكن ان نتشارك بها لتحسين التجارة ومناخ الاستثمار وتشجيع الاعمال التجارية الجديدة وتوفير فرص العمل في الشرق الاوسط وشمال افريقياquot;.

ويتوجه فيرنانديز بعدها الى الرياض وجدة وابو ظبي ودبي حيث سيجتمع مع quot;كبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع التجاري في كلا البلدين لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الاقتصادية الثنائية بما في ذلك الروابط التجارية مع الولايات المتحدة والاستثمار في بلدان المرحلة الانتقالية في شمال افريقياquot;.
وقال البيان ان فيرنانديز سيقوم بجولة ايضا على مشاريع التنمية الاقتصادية والتكتلات التجارية في كلا البلدين