عدن: خطف رجال في شرق اليمن الاثنين طبيبا روسيا بهدف الضغط على السلطات للافراج عن احد افراد قبيلتهم، على ما افاد مسؤول في المستشفى الذي يعمل فيه الطبيب لفرانس برس.

وقال رياض سالم مدير مستشفى الشفاء في شبوة quot;الطبيب الروسي وحيد روف الذي يعمل لحسابنا خطف على يد قبيلة العوامرة في منطقة واقعة بين (محافظتي) شبوة ومأربquot;.

واضاف سالم quot;اوقف رجال مسلحون من القبيلة سيارة الاجرة التي كان يستقلها وحيد للتوجه الى صنعاء وارغموه على الترجل منها واقتادوه الى مكان مجهولquot;.

واوضح quot;اننا نجري اتصالات بقبيلة العوامرة بما ان الطبيب يعمل لحسابناquot;، في وقت لم تعلق السلطات اليمنية على اعلان الخطف.

وردا على سؤال لفرانس برس، لم يدل القسم الاعلامي في وزارة الخارجية الروسية باي تعليق حول الموضوع.

والعام الماضي، قام افراد في قبيلة ارادوا اسماع السلطات اليمنية مطالبهم بخطف طبيب اوزبكي لفترة وجيزة ظنا منهم انه روسي ثم اطلقوا سراحه بعدما علموا انه مسلم.

وغالبا ما تلجا القبائل اليمنية الى خطف اجانب للضغط على السلطات. وخطف اكثر من 200 اجنبي في السنوات ال15 الماضية افرج عن غالبيتهم سالمين.

الا ان خمسة المان وبريطاني خطفوا في حزيران/يونيو 2009 في شمال البلاد لا يزالون مفقودين، في حين قتل المانيان وكوري جنوبي خطفوا في الفترة نفسها.