اعلن مسؤولون امنيون ان غارة جوية ثانية شنتها طائرة اميركية بدون طيار قتلت الخميس اربعة مسلحين على الاقل في المنطقة القبلية المضطربة في باكستان والمحاذية للحدود مع افغانستان.


ميرانشاه، واشنطن: شنت طائرة أميركية غارة ثانية في المنطقة القبلية المضطربة في باكستان. واطلقت الطائرة اربعة صواريخ اصابت منزلا في قرية هيسوخيل على بعد نحو 30 كلم شرق ميرانشاه، البلدة الرئيسية في ولاية شمال وزيرستان القبلية، بحسب ما افاد مسؤولون امنيون لوكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق من الخميس قتل اربعة مسلحين من بينهم شقيق احد قادة طالبان حين اصابت اربعة صواريخ شاحنة صغيرة كانت تسير في ازام وارساك على بعد حوالى 20 كلم غرب وانا، كبرى مدن المناطق القبلية في شمال غرب باكستان التي تعتبر ملاذا للقاعدة وقاعدة خلفية لحركة طالبان الافغانية كما قال مسؤولون باكستانيون.

قال جنرال اميركي الخميس ان القوات الباكستانية تسمح للمتمردين بشن هجمات صاروخية واخرى بقذائف الهاون على القوات الاميركية عبر الحدود في افغانستان وربما تتعاون مع المسلحين.

وقال اللفتنانت جنرال كيرتيس سكاباروتي نائب قائد القوات التي يتزعمها حلف شمال الاطلسي في افغانستان quot;في بعض المواقع من آن لاخر ترى ما يبدو لنا وكأنه تعاون.. او على الاقل غض للنظر حين يطلق المتمردون قذائف صاروخية او قذائف هاون على مرأى من احد مواقعهم (مواقع الجيش الباكستاني) على ما نعتقدquot;.