القدس: حكمت محكمة اسرائيلية في تل ابيب الاحد على امراة اسرائيلية بالسجن لمدة اربع سنوات ونصف بتهمة التجسس وتسريب وثائق عسكرية سرية لصحيفة هارتس الاسرائيلية وفقا لما اعلنه مسؤولون.

ويمهل الحكم الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه المجندة السابقة عنات كام مدة 45 يوما لاستئناف الحكم الذي يبدا الاحد على الرغم من الوقت الذي قضته في الاقامة الجبرية في منزلها منذ كانون الثاني/ديسمبر 2009.

وادينت كام في شباط/فبراير الماضي في اطار اتفاق يقضي باعترافها بتهم quot;تجسس خطيرquot; وquot;تسريب معلومات سريةquot; مقابل اسقاط الادعاء بتهمة النية بالحاق الضرر بامن الدولة الذي يعاقب عليه في اقصى الاحوال بالسجن مدى الحياة.

واصدرت المحكمة الاحد حكما بسجن كام 54 شهرا مع 18 شهرا مع وقف التنفيذ. ووضعت كام تحت الاقامة الجبرية في كانون اول/ديسمبر 2009 وادينت بعدها بشهر بسرقة اكثر من الفي وثيقة عسكرية من بينها وثائق متعلقة بنشر القوى والتخطيطات للعمليات خلال خدمتها العسكرية بين عامي 2005 و2007.

واستخدمت بعض الوثائق كمصدر لمقال نشرته صحيفة هارتس حول قيام قوى الجيش بتنفيذ اوامر بشن عمليات قتل مستهدف لمسلحين فلسطينيين في انتهاك لاوامر المحكمة الاسرائيلية العليا.

واعطي الصحفي اوري بلاو الذي كتب المقال حصانة من الملاحقة القضائية بعد تسليمه للوثائق السرية التي كانت بحوزته.

وقالت كام انها قامت بذلك لدوافع ايديولوجية ورغبة منها في فضح سياسات الجيش الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.