بغداد: قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة اليوم وسط سوق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى .

وأفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى إن جنديين عراقيين قتلا بتفجير استهدف دوريتهما في ناحية السعدية شمال بعقوبة .

وأعلن مصدر أمني أن سائق قائد شرطة نينوى السابق قتل وسط الموصل برصاص مجهولين .

من جهة آخرى ذكر مصدر أمني في محافظة بابل أن مدنيا قتل وأصيب آخر إثر شجار نشب بين عائلتين من عشيرة واحدة في مدينة الحلة استخدمت فيه الأسلحة النارية.

إلى ذلك إتهم أمير عشائر الدليم في العراق علي حاتم السليمان جهات سياسية لم يسمها بمحاولة اغتياله من خلال قوة خاصة اقتحمت مقره في بغداد وإعتقلت أفراد حمايته.

وقال السليمان إن قوة عسكرية خاصة أقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مقر عمله في منطقة الجادرية ببغداد محاولة اعتقاله أو اغتياله .. وأضاف إن القوة اعتقلت ثمانية من منتسبي وزارة الدفاع مكلفين بحماية المقر واقتادتهم إلى جهة غير معلومة .

وذكر مصدر عراقي اليوم أن قوة مسلحة مجهولة هاجمت رتلا للجيش الأمريكي في مدينة كركوك 250 كم شمال بغداد/ بقنبلتين حراريتين مما أدى الى إحراق عجلة من نوع همر.

وفي مدينة كركوك انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة رتلا امريكيا اخر حيث تم تدمير احدى آلياته دون معرفة الخسائر البشرية الناجمة عن الهجوم بسبب طبيعة الاجراءات الامنية التي فرضتها قوة الحماية الامريكية المصاحبة للرتل في موقع الانفجار.

و ذكر مصدر أمني عراقي أن أربعة صواريخ استهدفت مباني محيطة بالسفارة الامريكية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط العاصمة العراقية.

كما زرع مسلحون مجهولون عبوة ناسفة على الطريق الدولي في منطقة أبي غريب تم تفجيرها على قوة حماية رتل إمداد أمريكي مما أدى إلى تدمير عربة دفع رباعي تابعة لشركات المرتزقة الأمنية ومقتل وإصابة من فيها بحسب مصدر عراقي.

وفي العاصمة العراقية تعرض مقر للجيش الأمريكي لقصف بصاروخ أسفر عن ارتفاع سحابة من الدخان الاسود من داخل المقر المستهدف فيما حلقت المروحيات الامريكية في المنطقة المحيطة بحثا عن المهاجمين.