قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أكد مسؤول كبير في منظمة التحرير الفلسطينية على ان اجتماعات اخيرة اظهرت عدم وجود ميل في الاوساط القيادية الفلسطينية لحل السلطة الفلسطينية.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة (آكي) الايطالية للانباء quot;تم الشروع في بحث افاق المستقبل للسلطة في ضوء المأزق الذي وصلت اليه العملية السياسية ولكن يتضح من خلال النقاشات التي جرت حتى الان ان ليس هناك ميل لحل السلطة الفلسطينيةquot; حسب تعبيره.

وشدد المسؤول على انهquot; خلافا لما يتردد على لسان هذا المسؤول او ذاك فان ليس هناك استراتيجية معتمدة من قبل القيادة الفلسطينية بشأن التطوراتquot; وقالquot; هناك بحث في مختلف السيناريوهات حول كيفية التعامل مع الامور ولكن ليس هناك سيناريو معين يمكن القول انه معتمدquot; على حد قوله.

وذكر ان quot;اجتماع للقيادة الفلسطينية سيعقد بعد تصويت مجلس الامن الدولي على طلب فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدةquot; وقال quot; بعد التصويت سيجري عقد اجتماع للقيادة وسيطلب من اللجان التي كلفت بوضع تصورات ان تقوم بوضع حصيلة ما توصلت اليه على طاولة القيادة وعندها فقط سيتم اعتماد سيناريو معين للتعامل مع الامورquot; حسب تعبيره.

واكد على ان quot; هناك اجواء من عدم الرضى عن سير الامور اذ تواصل اسرائيل التعامل وكان ليس هناك اتفاق فهي تجتاح المناطق (أ) متى ارادت وتواصل الاستيطان والاعتقالات والاغتيالات وهو ما لا يمكن القبول به quot; وقال quot;جار البحث في كيفية التعامل مع هذا الوضع ولكن دون ان يؤدي ذلك لالى تفجر الاوضاع وايضا اخذا يعين الاعتبار ان السلطة الفلسطينية هي نتاج تضحيات فلسطينية كما ان 150 الف فلسطيني يعملون في السلطةquot; على حد قوله.