قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال الناطق بلسان الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه ان السلطة الوطنية الفلسطينية بصدد اتخاذ قرارات هامة وخطيرة وكبيرة في المرحلة القادمة إذا ما استمرت اسرائيل في سياستها الاستيطانية وإذا ما استمرت اللجنة الرباعية الدولية في عجزها عن استئناف عملية السلام.

وقال ابو ردينة في حديث لاذاعة البي بي سي ان القرار الفلسطيني المتوقع سيغير وجه المنطقة والشرق الاوسط بأسره - على حد تعبيره دون ان يدلي بتفاصيل أخرى.

وجاءت اقواله في اعقاب قرار إسرائيل تسريع وتيرة البناء في بعض المستوطنات وفي القدس ردا على التحرك الفلسطيني للانضمام الى منظمة اليونيسكو الدولية.

هذا فيما قال مصدر مصري موثوق به لصحيفة الحياة اللندنية إن تلويح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالاستقالة وبحل السلطة ليس مناورة منه، بل نتاج شعوره بالإحباط بسبب جمود المسار السياسي.

واستبعد المصدر المصري أن يفاجئ ابو مازن الدول العربية، خصوصاً مصر، بمثل هذا القرار مشيرا إلى أن زيارة عباس المرتقبة لمصر عقب عطلة عيد الأضحى مرتبطة اساسا بملف المصالحة الفلسطينية.

واضاف المصدر ان فكرة حل السلطة الفلسطينية مسألة معقدة ولها تبعاتها، مشدداً على أن مصر مع تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وخيار حل السلطة لا يصب إطلاقاً في تحقيق الاستقرار في المنطقة.