غزة: قال فلسطينيان في غارة جوية شنها الطيران الحربي الاسرائيلي ليل الاحد على خان يونس في جنوب القطاع، على ما اعلن مصدر طبي فلسطيني صباح الاثنين.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ quot;استشهد يوسف ابو عبدو وعلي العقاد في غارة جوية اسرائيلية الليلة الماضية وعثر على جثتيهما فجراquot;.

وذكرت حركة الاحرار ان quot;الشهيدين من عناصر جناحها العسكري كتائب الانصارquot; وهما اول عنصرين مقاتلين يقتلا من الحركة ذات الطابع الاسلامي والتي أسسها حديثا في غزة نشطاء من حركة فتح.

وقالت كتائب الانصار في بيان ان quot;الشهيدين من ابناء الوحدة الخاصةquot; مؤكدة ان quot;التوافق الوطني والميداني حول التهدئة لن يمنعنا من الانتقام والرد على هذه الجرائم المتواصلةquot;.

واشار البيان الى ان القتيلين كانا quot;مرابطينquot; شرق خان يونس. وتعتمد الفصائل الفلسطينية هذا التعبير للاشارة الى العناصر الذين يبقون طوال ساعات الليل في المناطق الحدودية لمراقبة خصوصا نشاطات الجيش الاسرائيلي على الحدود.

وبحسب شهود عيان شن الطيران الاسرائيلي غارة على مجموعة من المقاتلين في منطقة الفخاري في خان يونس قبل ان ينفذ غارة مماثلة على منطقة تل الزعتر في جباليا شمال قطاع غزة.