قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:اعلن المجلس الاعلى للاثار المصرية بعد ظهر الخميس قرارا باغلاق الهرم الاكبر (هرم خوفو) امام الحركة السياحية غدا الجمعة من اجل اجراء اعمال الصيانة الضرورية استجابة لضغوط من مصريين على فايسبوك.
وقال رئيس قطاع الاثار الفرعونية عاطف ابو الذهب لوكالة فرانس برس ان quot;القرار اتخذ بعد ظهر الخميس خلال اجتماع تنسيقي مع شرطة السياحة وشرطة الامن العام والامن الخاص بالمجلس الاعلى للاثار وتم الاتفاق على ان يتم غلق الهرم الاكبر يوم الجمعة امام الحركة السياحية ومنع اقامة اية احتفالاتquot;.

واوضح ابو الذهب ان quot;القرار جاء بعد ان تعرض المجلس لضغوط كثيرة من قبل مصريين مشاركين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بناء على اخبار تشير الى ان منطقة الهرم ستشهد احتفالية ماسونية يهودية بمناسبة تاريخ 11 -11 -2011 باعتباره عيدا ماسونيا ويهودياquot;.
وتابع quot;وبهذا اوقفنا احتفالية كنا نزمع اقامتها كمجلس اثار في اليوم نفسه حيث اخترنا توقيت الدقيقة 11 من الساعة 11 للاحتفال بالاهرامات والعمل على تشجيع السياحة الى مصرquot;.

وانتشرت اخبار على الموقع تشير الى ذلك وطالب عدد من المشاركين على الموقع بالحضور في نفس التاريخ في منطقة الاهرامات لمنع الماسونيين واليهود من اقامة هذه الاحتفالية.
واعاد المجلس الاعلى للاثار المصرية اسباب الاغلاق في بيان اصدره بعد ظهر الخميس الى ان quot;الهرم الاكبر يحتاج الى صيانة على ضوء استقبال منطقة الاهرامات اكثر من 65 الف زائر خلال فترة العيد الامر الذي ترتب عليه اغلاق الهرم لاتخاذ الاجراءات الضرورية للصيانةquot;.

وقد تم ابلاغ مندوبي غرفة الشركات السياحية بهذا القرار من اجل الحفاظ على الهرم الاكبر وهو الصرح الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع القديمة.