قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:رحبت وزارة الخارجية المصرية اليوم بقبول عضوية فلسطين في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) معتبرة هذا الامر انجازا تاريخيا للفلسطينيين.

وذكر نائب مساعد وزير الخارجية المصرية لشؤون عدم الانحياز والوكالات الدولية المتخصصة السفير عمرو رمضان للصحافيين أن غالبية دول المنظمة تقف في الجانب الصحيح للتاريخ بموافقتها على هذا القرار.

واوضح ان هذا القبول لا يعكس فقط سيادة منظمة اليونيسكو واعلائها للمبادىء السامية التي قامت وتقوم عليها دائما وانما يؤكد أيضا على احترام اليونيسكو لقواعد المشاركة السياسية.

وحول الموعد الذي ستمارس فيه السلطة الفلسطينية صلاحيات كامل عضويتها بمنظمة اليونيسكو رد قائلا ان ذلك سيتحقق عندما يصادق البرلمان الفلسطيني وتوقع السلطة الفلسطينية على ميثاق اليونيسكو.

على صعيد متصل رحب الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب هنا اليوم بحصول فلسطين على عضوية منظمة اليونيسكو.

واعتبر الاتحاد في بيان ان هذا الامر quot;تصحيح وضع خاطىء وغير مقبول يتمثل فى عدم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين عضوا بالأسرة الدولية بما يتنافى مع الحقائق على الأرضquot;.

يذكر أن 107 دول وافقت على قرار حصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونيسكو من بينها 11 دولة في الاتحاد الأوروبي فيما رفضت ذلك 14 دولة ابرزها الولايات المتحدة واسرائيل وألمانيا