نفذت قوات الجيش قصفاً مدفعياً مساء الاثنين في اليمن أدى إلى مقتل 14 مسلحاً من تنظيم القاعدة.


عدن: قتل 14 مسلحا من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن مساء الاثنين خلال قصف مدفعي نفذته قوات الجيش وفي هجوم قبلي، حسبما افادت مصادر محلية وقبلية لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

واكدت مصادر محلية ان 11 مسلحا من القاعدة، بينهم اجانب، قتلوا مساء الاثنين في قصف مدفعي شنه الجيش على عدة مواقع يتحصن فيها مقاتلو التنظيم في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين الجنوبية.

واوضحت المصادر ذاتها ان اللواء 119 المنشق والمرابط على جبهة الكود عند المدخل الجنوبي لزنجبار، شن قصفا مدفعيا وصاروخيا بصواريخ الكاتيوشا على حي باجدار الذي يسيطر عليه التنظيم وعلى منطقة وادي حسان ومبنى الادارة المحلية.

وذكر مصدر محلي لوكالة فرانس برس ان quot;بين القتلى موريتانيا وجزائريا يدعى سمير بومدين وسعوديا يكنى ب+الصيادي+ اضافة الى صوماليين اثنينquot;.

واسفر القصف عن سبعة جرحى في صفوف التنظيم بحسب المصادر نفسها.

وافاد شهود عيان لوكالة فرانس برس ان عناصر التنظيم قاموا بنقل قتلاهم الى مقبرة شمال بلدة جعار المجاورة التي يسيطرون عليها.

الى ذلك، ذكرت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس ان ثلاثة من مسلحي القاعدة قتلوا وجرح آخران في هجوم شنه مسلحون قبليون على منزل كانت يتحصن فيه المسلحون المتطرفون في مدينة مودية بمحافظة ابين.

وذكرت المصادر ان الهجوم حصل quot;بعد وقت قصير من انفجار عبوة ناسفة استهدفت رجال القبائل وسط البلدة وادت الى مقتل اثنين واصابة خمسة اخرينquot;.

واكدت تلك المصادر لوكالة فرانس برس ان مسلحين ينتمون الى قبائل مودية اقتحموا المنزل وقتلوا ثلاثة من عناصر القاعدة واصابوا اثنين آخرين بجروح.

ويسيطر مقاتلو القاعدة منذ نهاية ايار/مايو على عدة مدن في محافظة ابين ومحافظة شبوة المجاورة، وتشن القوات اليمنية الموالية للنظام وتلك المنشقة عنه، على حد سواء، حملة على مسلحي التنظيم بمساعدة قبائل مناهضة له.