الكويت: تظاهر الاف الكويتيين المؤيدين والمعارضين للحكومة الثلاثاء في الكويت التي تشهد ازمة سياسية اثر فضيحة فساد يجري التحقيق فيها وتشمل عددا من النواب.

وتجمع في المساء الالاف من مؤيدي الحكومة امام مقر مجلس الامة تعبيرا عن تاييدهم لامير الكويت ورئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح.

ونظم التجمع غداة تظاهرة للمعارضة طالب فيها الالاف باستقالة رئيس الوزراء وحل مجلس الامة.

ونظمت مجموعات معارضة الثلاثاء تجمعا في العاصمة الكويتية طالب باقالة رئيس الوزراء واتهم الحكومة بالفساد.

واعلن امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح في مقابلة مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية نشرت الاثنين انه لن يقيل رئيس الوزراء او يحل البرلمان تحت ضغط المعارضة. كما استنكر دخول عدد من المتظاهرين الى البرلمان الاربعاء الماضي في ما وصفه بانه quot;يوم اسودquot; في تاريخ الكويت.

ورفع مؤيدو الحكومة العلم الكويتي وصور امير الكويت ودعوا الى محاكمة وجوه المعارضة التي شاركت في اقتحام مجلس الامة الاربعاء، هاتفين quot;الشعب يريد تطبيق القانونquot;.

وخلال تجمع المعارضة، اصر المشاركون على مطالبهم باقالة الحكومة وحل البرلمان وتنظيم انتخابات مبكرة، لانهاء الازمة.

وقال النائب صالح الملا من كتلة العمل الوطني ان نواب الكتلة الخمسة سيعارضون رئيس الوزراء خلال جلسة البرلمان المقررة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وفتح النائب العام تحقيقا في ايلول/سبتمبر يشمل نحو 15 نائبا بشأن تلقيهم اموالا بصورة غير قانونية، قدرت المعارضة قيمتها بنحو 350 مليون دولار.

وتتهم المعارضة الشيخ ناصر بانه حول ملايين الدولارات من الاموال العامة الى حسابات له في الخارج.

ولكن الحكومة نفت هذه الاتهامات بصورة قاطعة.

ويبلغ الشيخ ناصر الحادية والسبعين من العمر وقد عين رئيسا للحكومة في شباط/فبراير 2006، ونجا مرات عدة من تصويت على سحب الثقة بحكومته من قبل البرلمان الذي حل ثلاث مرات منذ هذا التاريخ.