نفى متهم سعودي اليوم جميع التهم الموجهة إليه بتأييد تنظيم القاعدة وتمويل الإرهاب.


الرياض:واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية جلستها الثانية التي عقدتها اليوم الأربعاء النظر بالدعوى المرفوعة من الادعاء العام على احد المتهمين السعوديين بتأييد تنظيم القاعدة.

وشملت التهم اعتناق منهج الخوارج في التكفير المخالف للكتاب والسنة و إجماع سلف الأمة, واعتناق منهج الخوارج في الجهاد, وتأليب الغير على علماء هذه البلاد, وتمويل الإرهاب والعمليات القتالية.

وتم في الجلسة الاستماع إلى دفاع المتهم الذي أجاب على التهم الموجهة إليه شفاهة, مؤكدا إنكاره لكل ما ورد فيها , حيث ذكر أنه لم يسبق أن تعهد بشيء لولي الأمر وأن ذلك لا يعني خروجه عن طاعته, ونفى قيامه بتأليب الناس على علماء هذه البلاد متسائلا كيف أقوم بذلك وهم مشايختي.

وأكد أنه لم يكفر الحكومة أو ولاة الأمر وأنه لا يكفر أحدا مسلما, كما أكد عدم تأييده لتنظيم القاعدة او علمه بجريمة الاعتداء على مصفاة بقيق.

وأجاب المتهم على استفسار القاضي منه عن أسباب عدم زيارة أبنائه له في السجن, وقال: quot;إنه مسئول شخصيا عن ذلك لعدم رغبته في رؤيتهم له في السجن وأن الحكومة لم تقصر في أخذ موافقته بزيارة أبنائه لهquot;.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها سبعة من أبناء المتهم وممثلين عن هيئة حقوق الإنسان رفع القاضي الجلسة إلى موعد لاحق لعرض أدلة الادعاء على المتهم وطلب من المتهم الجلوس مع أبنائه لمنحهم فرصة لإقناعه بالموافقة على زيارتهم له في السجن.