كابول: تعهد الجنرال الأميركي جون آلن قائد قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان بإجراء تحقيق شامل بشان ما أعلنته باكستان من وقوع ضربة جوية للحلف الأطلسي، أسفرت عن مقتل 20 جنديًا من قواتها على الأقل في وقت سابق اليوم.

وقال الجنرال آلن قائد القوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن في افغانستان quot;إيسافquot; للصحافيين اليوم إن quot;هذا الحادث يسترعي أقصى درجات الانتباه مني شخصيًا، ويستلزم مني التحقيق بدقة فيه، للوقوف على الحقائقquot;.

وأضاف آلن في بيانه الصحافي quot;أقدم أحر تعازي الشخصية والقلبية لأسر وأحباء أي أفراد من قوات الأمن الباكستانية قد يكونوا قتلوا أو أصيبواquot;. يذكر أن المسؤولين الباكستانيين والأميركيين والأفغان يتبادلون الاتهامات بشكل متزايد بشأن هجمات عابرة للحدود على مدار الشهور الستة منذ قتلت قوات أميركية خاصة أسامة بن لادن على مقربة من العاصمة الباكستانية إسلام آباد في عملية لم تضطلع القوات الباكستانية عليها مسبقًا.

وقالت quot;إيسافquot; السبت إنها تبقى quot;ملتزمة بتحسين العلاقات الأمنيةquot; مع باكستان، بما في ذلك تنسيق العمليات بمحاذاة الحدود - غير الواضحة المعالم بين باكستان وأفغانستان في كثير من الأحيان - quot;في إطار جهودنا المتحدة لمكافحة الإرهابquot;. وتتهم باكستان بشكل متكرر الحلف الأطلسي بانتهاك مجالها الجوي خلال تعقبها مسلحي القاعدة، غير أن هذه هي المرة الأولى التي توجّه السلطات الباكستانية احتجاجًا على ضربة قاتلة كهذه.