افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم أعمال المؤتمر السعودي للبث الإعلامي التجاري الذي يستمر حتى الأربعاء القادم.


الرياض: افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم أعمال المؤتمر السعودي للبث الإعلامي التجاري يستمر حتى الأربعاء القادم.

وأكد المستشار المشرف العام على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع أن الإعلام والاقتصاد كلاهما يكمل البعض ولا غنى لأحدهما عن الآخر.

وقال الهزاع عقب افتتاح أعمال المؤتمر السعودي للبث الإعلامي التجاري اليوم: quot;نحن في الإعلام نحتاج إلى دعم ومساندة القطاع الخاص والتجاري ، والقطاع التجاري نفسه يحتاج إلى الدعم والمساندة في الترويج لمشتقاته وكان التلاقح بين هذين القطبين في سبيل إيصال رسالة إعلامية متميزة لجمهور المتلقين سواء أكان عن طريق الصحافة أو التلفزيون أو الإذاعة أو وسائل الإعلام الحديثة وقنوات التواصل الاجتماعي عبر تويتر والفيسبوك واليوتيوبquot;.

بدوره،أوضح الرئيس التنفيذي للمؤتمر السعودي للبث الإعلامي التجاري فدّاع بن نشا الشمري أن المؤتمر يجمع بين أصحاب الشأن المسؤولين عن تحديد شكل مستقبل الإعلام والاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث يركز على اكتشاف التحديات الرئيسية التي تواجه الإعلام.

بعد ذلك ألقى نائب المدير الإقليمي لشركة quot;IQPC quot; توم جور كلمة أشاد فيها بالمؤتمر كونه يمثل أهمية في ظل انتشار الفضائيات بحضور عدد كبير من المتخصصين في مجال البث الإعلامي التجاري ، والتقاء الخبرات المتنوعة والمتكاملة لعناصر الإعلام.

عقب ذلك شاهد الجميع عرضا عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها بعض الشركات المشاركة في المؤتمر.