باريس: طلبت النيابة العامة الفرنسية الثلاثاء من محكمة الجنايات الخاصة في باريس التي تحاكم ايليش راميريز سانشيز المعروف بكارلوس انزال عقوبة السجن المؤبد بحقه مع وضعه تحت المراقبة الامنية لمدة 18 عاما بتهمة ارتكاب اربعة اعتداءات في فرنسا في عامي 1982 و1983.

وهي العقوبة القصوى التي يمكن ان تنزلها محكمة عامة بحق الفنزويلي البالغ من العمر 62 عاما والذي يحاكم منذ السابع من تشرين الثاني/نوفمبر على اربعة اعتداءات ارتكبها واوقعت 11 قتيلا وحوالى 150 جريحا.

واشارت النيابة العامة الى quot;الخطورة القصوى الحالية والمطلقة والدائمةquot; للمتهم لدعم طلبها من محكمة الجنايات الخاصة في باريس اصدار حكم بالمراقبة الامنية بحقه.

كما طلبت النيابة العامة من المحكمة اصدار حكمين بالسجن المؤبد بحق اثنين من شركاء كارلوس يحاكمان غيابيا وهما الالماني جوهانيس وينريتش، المساعد السابق لكارلوس والمعتقل في المانيا لاعمال اخرى قام بها، والفلسطيني علي كمال العيساوي الذي لا يزال متواريا.

كما طلبت من المحكمة ايضا اصدار حكم بالسجن لمدة 15 عاما على الالمانية كريستا فروهيليتش التي اعتقلت لفترة في فرنسا وهي الان متوارية في المانيا بتهمة المشاركة في احد الاعتداءات.

وستصدر الاحكام الخميس او الجمعة.