قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: تظاهر مئات آلاف اليمنيين مجددا الجمعة في مختلف انحاء البلاد للمطالبة بعدم تمكين الرئيس علي عبد الله صالح من الحصانة التي منحت له في مقابل تخليه عن السلطة.

وهتف المتظاهرون في العاصمة اليمنية الذين تجمعوا قرب ساحة التغيير مركز الاحتجاجات المطالبة برحيل صالح منذ كانون الثاني/يناير quot;المحاكمة مفروضة والحصانة مرفوضةquot;.

ووقعت تظاهرات مماثلة في 18 مدينة اخرى من البلاد بدعوة من ناشطين يطالبون بمحاكمة صالح على مقتل مئات المتظاهرين في اعمال القمع.

واكد خطيب ساحة الحرية في تعز ثاني اكبر المدن اليمنية وهيب الشرعبي في خطبة الجمعة quot;على عدم التفريط بدماء الشبابquot;.

من جانبه قال خطيب جمعة quot;المحاكمة مطلبناquot; في صنعاء عبد الله صعتر عضو شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح quot;اذا كان هناك اتفاق سياسي فانه لا يلغي حق اي احد في القصاص الشرعي وخاصة ورثة الشهداء فمن حقهم المطالبة بدماء ابنائهم من القتلة والمجرمينquot;.

واضاف quot;اننا اليوم تحررنا من رأس الطاغوت وهي الخطوة الاولى ومطلوب من الثوار مواصلة مظاهراتهم حتى تتحقق جميع مطالبهمquot;.

ومن الشعارات التي ترددت اليوم quot;لا نعطي مهلة للقاتل - جاء الحق وزهق الباطلquot; و quot;كل ضمانة معروضة - هي من شعبي مرفوضةquot; وquot;شهداؤنا كتبوا بالدم - صالح لازم يتحاكمquot;.

وكان اتفاق للخروج من الازمة ابرم في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر بمبادرة من دول الخليج العربية نص على رحيل صالح عن السلطة في شباط/فبراير مع تمتيعه بالحصانة مع المقربين منه.

ويطالب العديد من المتظاهرين اليمنيين منذ توقيع الاتفاق بمحاكمة صالح.