موسكو: اعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف السبت انه قال لنظيره الاميركي باراك اوباما الجمعة في اتصال هاتفي ان رأيه بشأن الانتخابات التشريعية التي جرت في روسيا وانتقدتها واشنطن بشدة ليست له quot;أي اهميةquot; بالنسبة لموسكو.

وقال مدفيديف امام مسؤولي حزب quot;روسيا الموحدةquot; الحاكم في معرض حديثه عن الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين نظيره الاميركي quot;بالطبع كان علي ان اقول له شيئا: يمكنكم ان تعتبروا انتخاباتنا كيفما شئتم، هذا شأنكم. ولكن بصراحة نحن لا نوليه أي اهميةquot;.

واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للانباء quot;نحن بلد كبير وقوي ويتمتع بالسيادةquot;.

وكان الكرملين اعلن الجمعة ان الرئيس الاميركي اتصل بنظيره الروسي لتهنئته بانضمام بلاده الى منظمة التجارة العالمية.

بدوره اكد البيت الابيض الجمعة اجراء اوباما اتصالا هاتفيا بمدفيديف، لكنه اكتفى بالاشارة الى ان الحديث تناول ايضا quot;الانتخابات (التشريعية) الاخيرة في روسيا والتظاهرات التي اعقبتهاquot;.

وقالت الرئاسة الاميركية ان اوباما quot;تحدث عن المعلومات حول عيوب شابت طريقة اجراء الانتخابات واشاد بالتزام الرئيس مدفيديف التحقيق في هذه الاتهاماتquot;.

وكان مدفيديف تعهد الاحد الماضي باجراء تحقيق حول الادعاءات بعمليات تزوير بعد التظاهرات غير المسبوقة التي عمت روسيا احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز بها الحزب الحاكم.

واتهم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الاسبوع الماضي وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون باشعال التظاهرات بتشكيكها في شرعية الانتخابات.

كما اتهم وزارة الخارجية الاميركية كذلك بمحاولة زعزعة استقرار روسيا من خلال تمويلها المعارضة.