قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن البيت الابيض الجمعة ان الرئيس الاميركي باراك اوباما تطرق مع نظيره الروسي ديمتري مدفيديف الى quot;العيوبquot; التي شابت الانتخابات التشريعية الاخيرة في روسيا كما quot;رحبquot; بالتزام الرئيس الروسي التحقيق في الموضوع.

واضاف المصدر نفسه ان اوباما هنأ مدفيديف على انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية quot;وهو نجاح يمثل نتيجة جديدة لاعادة اطلاق العلاقات الثنائيةquot; التي تريدها واشنطن وموسكو منذ وصول اوباما الى الحكم في كانون الثاني/يناير 2009.

واشارت الرئاسة الاميركية الى انه خلال هذه المحادثة quot;تطرق الرئيسان ايضا الى الانتخابات (التشريعية) الاخيرة والتظاهرات التي اعقبتها في روسياquot;.

واوضح البيت الابيض ان اوباما quot;تطرق الى المعلومات حول عيوب شابت طريقة اجراء الانتخابات، واشاد بالتزام الرئيس مدفيديف التحقيق في شان هذه الاتهاماتquot;.

وكان مدفيديف تعهد الاحد الماضي باجراء تحقيق حول الادعاءات بعمليات تزوير بعد التظاهرات غير المسبوقة التي عمت روسيا احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز بها الحزب الحاكم.

واعرب اوباما لمدفيديف الجمعة عن رضاه ازاء quot;الطريقة التي سمحت فيها السلطات الحكومية الروسية بتسيير التظاهرات بشكل سلمي وقانونيquot;.