مقديشو: افاد شهود وقياديون في حركة الشباب الاسلامية المتمردة في الصومال الاربعاء ان طائرات مقاتلة قصفت منطقة في جنوب البلاد يسيطر عليها المتمردون ما اسفر عن مقتل عشرة اشخاص على الاقل، معظمهم مدنيون، وجرح اخرين.

واكد الشهود ان الطائرات استهدفت عدة مواقع في هوسينغو في منطقة جوبا السفلى قرب الحدود الكينية في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء الاربعاء.

واعلن الشاهد عبدي اسحق ان quot;ثلاثة طائرات عسكرية على الاقل اطلقت قنابل على هوسينغو، اصابت احداها منزلا فقتلت مدنيينquot;.

واضاف quot;قتل 11 شخصا معظمهم من المدنيين في الغارةquot;.

وروى شاهد اخر يدعى احمد يوسف لفرانس برس ان quot;احدى القنابل سقطت قرب شارع كان سكانه منشغلين باعمالهم، لقد اطلقوا القنابل وغادروا دون ان يعرفوا من قتلواquot;.

واضاف quot;قتل اكثر من عشرة اشخاص وجرح 13 اخرين اصابات بعضهم خطيرةquot;.

ولم يتضح مصدر الطائرات على الفور لكن جيش كينيا المجاورة سبق له وان شن عدة غارات جوية على المنطقة منذ بداية هجومه على المتمردين الموالين لتنظيم القاعدة قبل شهرين.

واعلنت كينيا السبت انها تعتزم شن هجمات جوية على مواقع لمتمردي حركة الشباب في عمق الاراضي الصومالية.

ودان القصف المتمردون الذين يسيطرون على مناطق كبيرة في جنوب الصومال ويخضعون لضغط متزايد من قوات الحكومة الانتقالية الصومالية، وقوات السلام الافريقية.

واعلن الشيخ ابو بكر علي القيادي في حركة الشباب ان quot;العدو استهدف بشكل جبان مدنيين في هوسينغو وقتل اكثر من عشرة مدنيين ابرياء في قصف شنته طائرات مقاتلة على منازلquot;.

واضاف quot;سيندمون على ذلك! ان المقاتلين المجاهدين سيثأرون لهذا الهجومquot;.

وتعاني الصومال التي تفتقر الى حكومة مركزية فعلية منذ سقوط الرئيس سياد بري سنة 1991، من حرب اهلية.