المنامة: اكد مجلس النواب البحريني الاربعاء تأييده لاقتراح ملك البحرين عقد قمة عربية عاجلة quot;لبحث مستقبل الامة العربيةquot; في ضوء الاحتجاجات التي تشهدها مصر، مشيرا الى انه يتابع quot;باهتمام بالغquot; التطورات في هذا البلد.

وقال المجلس في بيان اصدره اليوم quot;يتابع مجلس النواب باهتمام بالغ التطورات الحاصلة في جمهورية مصر العربية الشقيقةquot; وquot;يعرب المجلس عن خالص تمنياته للشعب المصري الشقيق بالأمن والأمان والاستقرارquot;.

واكد المجلس quot;إيمانه الراسخ وثقته العالية بمقدرة جمهورية مصر الشقيقة بقيادتها الرشيدة وحكومتها الموقرة ورجالها المخلصين وتاريخها العريق ومكانتها الكبيرة في الحفاظ على ما حققته من مكتسبات ومنجزات في كل المجالات، وتعزيز دولة الدستور والقانون (...) وتجاوز المرحلة التي تمر بهاquot;.

وشدد المجلس في بيانه على quot;اهمية رؤية ومبادرة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد لعقد قمة عربية عاجلة لبحث مستقبل الامة العربيةquot;.

وكان ملك البحرين اقترح في 26 كانون الثاني/يناير الفائت على الرئيس المصري حسني مبارك عقد اجتماع عربي حول مستقبل المنطقة التي تشهد تحركات احتجاجية مستلهمة من الانتفاضة الشعبية التونسية.

وذكرت وكالة انباء البحرين الرسمية ان الملك البحريني اقترح خلال اتصال هاتفي مع مبارك quot;عقد اجتماع عربي لتدارس مستقبل الامة العربية ووضع استراتيجية لمستقبل الامة وتقدمها بما يحقق مصلحة الشعوب العربية وامنها واستقرارهاquot;.

وفي اليوم التاسع من الانتفاضة الشعبية المناهضة للرئيس المصري، سقط مئات الجرحى الاربعاء في القاهرة لدى اقتحام الالاف من مؤيدي الرئيس مبارك لميدان التحرير، معقل المتظاهرين الذين يطالبون بتنحيه، فيما رفض النظام دعوات المجتمع الدولي لتسريع quot;المرحلة الانتقاليةquot; من دون انتظار الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في ايلول/سبتمبر.