القدس: بدأ أكثر من 400 نائب أوروبي الجمعة زيارة لاسرائيل تستمر اربعة ايام لتقديم دعمهم لهذا البلد، كما ذكرت مجموعة quot;الاصدقاء الاوروبيون لاسرائيلquot; التي نظمت هذه الرحلة.

وفي تصريح قال افيرام زينو المتحدث باسم مجموعة الضغط هذه quot;ننظم للمرة الاولى المؤتمر السنوي للاصدقاء الاوروبيين لاسرائيل في اسرائيل من اجل تعزيز الصلات بين النواب الاوروبيين والاسرائيليينquot;.

وسيستقبل الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان، النواب الاوروبيين الذين اتوا من ثلاثين بلدا.

وسيشارك هؤلاء النواب خلال زيارتهم في بضع لجان نيابية الاثنين وهو اليوم الذي ستكرسه الكنيست لاوروبا.

وقال زينو quot;نواجه صعوبات لتقديم صورة جيدة عن بلادنا في اوروبا، وتوفر لنا هذه الرحلة الفرصة لاظهار جوانب جديدة لاسرائيلquot;.

ومن المشاركين في هذه الرحلة رؤساء الحكومة السابقون الاسباني خوسيه ماريا اثنار والمجري بيتر مدغيسي والبولندي الكساندر كواسنيفسكي ورئيسة الجمعية الوطنية البلغارية تسيتسكا تساشيفا ونائب رئيس الوزراء السلوفاكي يان فيغل ووزير الدفاع المجري كسابا هيندي ونائب وزير الخارجية اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس.

وقام بهذه الزيارة ايضا ثلاثون من النواب واعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيين ومنهم الوزراء السابقون ارفيه ماريتون وكورين لوباج واريك روو والمتحدثة باسم المجموعة الاشتراكية في الجمعية الوطنية اوريلي فيليبيتي.

وكان وفد من النواب الاسرائيليين انضم العام الماضي الى مجموعة من 120 نائبا عضوا في الاصدقاء الاوروبيين لاسرائيل في بولندا للمشاركة في الاحتفال بذكرى تحرير معسكر اوشفيتز.