واشنطن: قال وزير الدفاع الاميركي السابق دونالد رامسفلد في مقابلة الاثنين ان العالم اصبح افضل بدون الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الا انه اقر بان بعض القرارات المتعلقة بالحرب في العراق ربما تكون خاطئة.

وانتقد رامسفلد في اول مقابلة تلفزيونية له منذ غيابه عن الحياة العامة في كانون الاول/ديسمبر 2006 بعد فترة عمل طويلة ومهمة في وزارة الدفاع، وزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس وقال انها كانت تفتقر الى الخبرة وقال ان كولن باول وزير الخارجية الاسبق لم يكن يتمتع بمهارات ادارية جيدة.

وتاتي هذه المقابلة التلفزيونية في اطار حملة ترويجه كتاب مذكراته الذي يحمل عنوان quot;معروف ومجهولquot; (نون اند آنون) ويصدر الثلاثاء ويتحدث فيه عن عمله في الحكومة الاميركية منذ عهد الرئيس ريتشارد نيكسون وحتى عهد الرئيس جورج بوش الابن.

وبشان ما قاله بوش بان قرار سحب القوات الاميركية بعيد الغزو الاميركي للعراق في عام 2003 كان quot;اكبر فشل في الحربquot;، قال رامسفلد quot;لا استطيع القول بالتاكيد انه كان محقاquot;.

واضاف في المقابلة مع شبكة ايه بي سي quot;اعتقد ان ذلك ممكن ..ولكن من الصعب معرفة ذلكquot;.

واقر رامسلفد الذي عمل وزيرا للدفاع لمدة ست سنوات في عهد بوش وكذلك في عهد الرئيس الاسبق جيرالد فورد في السبعينات انه quot;في اي حرب فان الكثير من الاشياء تؤدي الى فقدان الحياةquot;.

الا انه اكد انه غير نادم على قيادته الحربين في العراق وافغانستان.

وقال ان quot;العالم اصبح افضل بعد ذهاب صدام حسين، ومع غياب طالبان وخروج القاعدة من افغانستانquot;.