رام الله: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع وزير الخارجية الهولندي اوري روزنتال تعثر عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه عقب اللقاء لوكالة فرانس برس quot;اطلع الرئيس عباس الوزير الضيف على أخر مستجدات العملية السلمية والمأزق الذي وصلت اليه بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية للشرعية الدولية المتمثلة بوقف الاستيطان على الأراضي الفلسطينيةquot;.

واضاف quot;ثمن السيد الرئيس مواقف الوزير روزنتال التي أطلقها خلال زيارته لإسرائيل والمتعلقة بالاستيطان، باعتباره يشكل عقبة أمام تقدم عملية السلامquot;.

واوضح ابو ردينه ان عباس quot;اكد تقدير الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية للدعم الهولندي المميز المقدم لبناء المؤسسات الفلسطينية في كافة المجالاتquot;، لافتا الى ان quot;الوزير روزنتال اعلن عن زيادة دعم بلاده المالي للسلطة الوطنية من اجل بناء المؤسسات الفلسطينية، خاصة في مجال سيادة القانونquot;.

وتابع ان الوزير الهولندي دعا الرئيس الفلسطيني الى quot;زيارة هولندا في اقرب وقت ممكن من اجل إجراء المزيد من المحادثات مع المسؤولين الهولنديين وتوطيد العلاقات الثنائيةquot;.

وكانت مفاوضات السلام المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين استؤنفت بعد طول انقطاع في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن غير انها ما لبثت ان توقفت في 28 من الشهر نفسه بسبب رفض اسرائيل تمديد التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية.

ويرفض الفلسطينيون المشاركة في اي مفاوضات مع اسرائيل قبل الوقف التام للاستيطان.