قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيطالب الجانب الفلسطيني من جورج ميتشيل بتغيير ظروف الذهاب إلى المحادثات المباشرة مع إسرائيل

رام الله: بدأ المبعوث الامريكي لعملية السلام جورج ميتشل الثلاثاء اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لبحث صيغة الدعوة للمفاوضات المباشرة وموعد انطلاقها والية ومكان التفاوض وجدول اعمالها، حسب مسؤولين فلسطينيين.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان quot;الفلسطينيين سيطالبون المبعوث جورج ميتشل بالعمل على تغيير ظروف الذهاب إلى المحادثات المباشرة مع إسرائيلquot;.

وشدد عريقات في تصريحات صحافية على ان quot;الفلسطينيين يريدون الزام اسرائيل بوقف الاستيطان والموافقة على وجود مرجعية توافق فيها على اقامة دولتين على حدود العام 1967quot;.
واضاف ان quot;الادارة الامريكية أعطت جدولا زمنيا يمتد إلى 24 شهرا للمفاوضات مع اسرائيل للانتهاء من كافة قضايا الوضع النهائي معهاquot;.

وقال مسؤول فلسطيني كبير لوكالة فرانس برس quot;ان ميتشل سيبحث مع الرئيس عباس صيغة الدعوة للمفاوضات المباشرة والية هذه المفاوضات وسقفها الزمني ومكانها اضافة الى موعد انطلاق المفاوضات المباشرةquot;.
واوضح المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه quot;ان ميتشل يحمل صيغة دعوة سيتم مناقشتها مع الرئيس عباس اضافة الى موعد لانطلاق المفاوضات تقترحه الادارة الاميركية وجدول اعمالها وقضايا التفاوض والسقف الزمني للتوصل الى اتفاق quot;.

من جهته قال عريقات quot; ان موعد انطلاق المفاوضات سيتحقق عندما يجرى الاتفاق مع اسرائيل بشأن مرجعية عملية السلام اضافة إلى التزامها بوقف الاستيطانquot;.