قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن:
دعت الولايات المتحدة الفلسطينيين والاسرائيليين للانتقال من المحادثات غير المباشرة الى مفاوضات مباشرة قبيل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى واشنطن الاسبوع المقبل.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية للدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي quot;نستمر في تشجيع الطرفين لاظهار استعدادهما لاتخاذ خطوة من المحادثات غير المباشرة الى مفاوضات مباشرةquot; موضحا ان quot;هناك مجالات ينظر فيها الطرفان اللذان لم يتوصلا بعد الى مرحلة المفاوضات المباشرةquot;.

واضاف quot;سنحاول مواصلة العمل من اجل التوصل الى تفاهم مشترك نعتقد انه قد يساعد للانتقال الى مفاوضات مباشرة في اقرب وقت ممكنquot;.

وذكر ان quot;هناك مسائل جوهرية وخطوات جارية تتخذ لمحاولة رفع مستوى الثقة حتى يلتزم الجانبين بالدخول الى مفاوضات مباشرةquot;.

وفي هذه الاثناء يعود المبعوث الاميركي جورج ميتشل الى واشنطن قبيل زيارة نتنياهو بعد جولة في الشرق الاوسط حيث التقى في وقت سابق اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض.

ولفت كراولي الى ان الادارة الاميركية quot;تحاول تحريك المواقف الى التزام صلب وموضوعي للانخراط بشكل مباشر والرئيس اوباما سيكون لديه فرصة ليرى اين رئيس الوزراء نتنياهو من هذا الامرquot;.