أعرب المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان quot;ساهرquot; عن قلقه لما تتعرض له مدن وقرى يمنية في مديرية ردفان من إعتداءات متكررة ارتكبتها القوات المسلحة التابعة للسلطة خلال شهر كانون الثاني - يناير الماضي.

وجاء في التقرير الدوري للمرصد الجنوبي الصادر في 7 شباط - فبراير بأن أوضاع حقوق الإنسان وحرياته العامة في جنوب اليمن قد شهدت أضعافاً متزايدة من الإنتهاكات على ما هو عليه في الشهر الماضي، حيث تعرض العديد من المواطنين للاضطهاد والتنكيل.

وفي إحصائية تضمنها التقرير إستطاع المرصد الجنوبي أن يوثق خلال شهر يناير عشر حالات قتل خارج نطاق القضاء بزيادة سبع حالات عن الشهر السابق، و84 حالة شروع في القتل أفضت إلى إصابات جارحة بزيادة 69 حالة عن الشهر السابق، وكذا 245 حالة اعتقال لنشطاء الحراك السلمي الجنوبي بزيادة 165 حالة عن الشهر السابق، إضافة إلى تهدم وتضرر 53 منزلا سكني و7 منشآت خاصة وعامة.

كما أوضح تقرير المرصد الجنوبي أن quot;جميع تلك الإضطهادات ستظل في الحسبان، حتى ينال مرتكبوها عقوباتهم القانونية، وستظل أمام نظر المجتمع الدولي كوقائع حية على ما يتعرض له المواطن الجنوبي من قبل قوات القتل والتدمير الجائرةquot;.