لامبيدوزا: هدد اكثر من الف وثمانمائة مهاجر تونسي موجودون بجزيرة لامبيدوزا بالإضراب عن الطعام بعد ان سرت شائعات قوية بينهم عن نية السلطات الإيطالية ترحيلهم إلى بلدهم.

ومن ناحية أخرى، قالت خفر السواحل الإيطالية إنها quot;أوقفت عمليات البحث الدائرة بقناة صقلية عن مركب يحمل مائتي تونسيquot;، كان يعتقد انه فقد أثره فى عرض البحر أمس الاربعاء.

وقال بيان ان quot;عمليات البحث لم تسفر عن اية اثر للمركب لكن بعض المهاجرين رجحوا انه عاد لتونس بعد ان فشل فى الوصول للسواحل الإيطالية بسبب عدم إستقرار حالة البحرquot; وفق تعبيره.

وكانت طائرة تابعة لخفر السواحل قد قامت امس بالبحث عن مركب للهجرة غير الشرعية يعتقد انه أبحر من تونس على متنه مائتي شخص باتجاه إيطاليا ولكن لم يعثر له على اثر.

وكانت لامبيدوزا التى تقع جنوب البلاد قد شهدت موجة قوية من مراكب الهجرة غير الشرعية حملت فى بضعة ايام اكثر من خمسة الاف مهاجر اتوا جميعهم من تونس وتم توزيع الكثير منهم على مراكز للإقامة المؤقتة بمختلف أنحاء ايطاليا.

هذا وتقوم السلطات الإيطالية بنقل باقى المتواجدين بالجزيرة إلى مراكز إقامة مؤقتة خاصة بعد ان اشتكى السكان من أن quot;الوضع فى الجزيرة يمثل تهديدا لموسم السياحة الصيفيةquot; الذى سيبدأ بعد اقل من شهرين.