الجزائر: وافقت السلطات الجزائرية على ان تنظم التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية تظاهرة داخل قاعة في وهران بعد ان كانت قد منعتها في وقت سابق.

وقال قدور شويشة احد اعضاء التنسيقية في اتصال هاتفي ان رئيس البلدية اعطى موافقته بعد الظهر على تنظيم الاجتماع الذي دعت اليه التنسيقية في هذه المدينة الكبيرة بغرب الجزائر. واضاف quot;لكن اللقاء سيعقد في قاعة السعادةquot;.

وكانت التنسيقية اعلنت أنها تنوي إبقاء عقد التجمع في الهواء الطلق بعد رفض السلطات السماح لها باستعمال القاعة لهذه الغاية.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اعلن في الثالث من شباط/فبراير خلال جلسة مجلس الوزراء انه بالامكان تنظيم تظاهرات خارج الجزائر العاصمة وحيث لم يكن مسموحا القيام بها.

ورغم هذا الحظر، ابقت التنسيقية الوطنية للتغيير والديمقراطية تظاهرتها الثانية المقررة السبت في العاصمة ودعت quot;جميع الجزائريين: شبابا وطلابا ونساء وعاطلين عن العمل ومتقاعدين وعمالا وكادرات الى المشاركة في التظاهرة بكثافةquot;.

وكان نحو الفي شخص قد تجاوبوا السبت الماضي مع دعوة التنسيقية ولكن قوات امنية قوامها نحو 30 الف شرطي منعتهم من التظاهر وعمدت الى اعتقال اشخاص لفترات وجيزة.