مدريد: افرجت النيابة الاسبانية السبت عن المحامي الايطالي الذي يطلق عليه اسم quot;محامي الشيطانquot; وكان عضوا في الفريق الذي تولى الدفاع عن الديكتاتور العراقي السابق صدام حسين.
وكان المحامي جيوفاني دي ستيفانو (55 عاما) اوقف مساء الاثنين في فيلا فخمة في بالما كبرى مدن جزيرة مايوركا في جزر البليار بالمتوسط، وافرج عنه في اليوم التالي لاسباب صحية، ثم اوقف الخميس ومثل صباح السبت امام النيابة.

وافاد مصدر قضائي انه تقرر الافراج عنه شرط ان يمثل امام المحكمة خلال محاكمته في بريطانيا.
ويخضع المحامي لمذكرة توقيف اوروبية بتهم quot;التزوير والفساد وتبييض الاموال والسرقةquot;، حسب ما اوضحت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان اشار الى اسمه بالاحرف الاولى، جي دي اس.

وحسب وسائل الاعلام الاسبانية، فان المحامي هو جيوفاني دي ستيفانو الملقب باسم quot;محامي الشيطانquot; الذي تولى خصوصا الدفاع عن صدام حسين وبعض المقربين منه وكذلك عن تشارلز مانسون الذي ارتكب سلسلة جرائم قتل وعن روني بيغس، احد منفذي الهجوم على قطار البريد بين غلاسغو ولندن في العام 1963.
واشارت وزارة الداخلية الى ان الجرائم التي اتهم بها المحامي تعود الى ما بين 2004 و2009. واوضحت انه quot;تلقى مبالغ مالية كبيرة بعد ان قدم نفسه بانه محام في المملكة المتحدة من دون ان يكون مسجلا فيهاquot;.

واتهم بارتكاب 18 جنحة قد يحكم عليه بموجبها في حال ثبتت عليه بالسجن كحد اقصى لمدة 75 عاما، حسب ما جاء في بيان وزارة الداخلية الاسبانية.