وصف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح المحتجّين الذين يقومون بأعمال تخريب بأنهم quot;قلة مأجورةquot;خلال لقاء عقده مع قادة القوات المسلحة.


صنعاء: هاجم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح السبت المحتجّين الذين quot;يقومون بأعمال تخريبquot; واصفًا إياهم بأنهم quot;قلة مأجورةquot;، وذلك خلال لقاء عقده مع قادة القوات المسلحة غداة المواجهات الدموية في عدن في جنوب البلاد.

وقال صالح بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية quot;إن من يقومون بأعمال التخريب هم قلة مأجورةquot;. وأضاف خلال الاجتماع الذي عقد في صنعاء أن quot;من يرفعون الشعارات هم من بياعي الكلام، ونسمع هذه الأيام طابورًا من المقترحات والمشاريع، ولديّ ملفّ كبير من مقترحات هؤلاء، معظمها من جبناءquot;.

وتابع quot;هؤلاء هم الجبناء والمرتدون والذين أثروا وفسدوا ونهبوا وهم يشتغلون بشرائح متعددةquot;. ويواجه النظام اليمني حركة احتجاجية مستمرة منذ نهاية كانون الثاني/يناير، تطالب بإسقاط نظام علي عبد الله صالح، الذي يحكم البلاد منذ 32 عامًا.

وقتل أربعة أشخاص، واصيب 40 آخرون برصاص الشرطة خلال تفريق تظاهرات تطالب بسقوط النظام بعد ظهر الجمعة وليلاً في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحركة الاحتجاجية منذ انطلاقها الى 19.

وعلق صالح على هذه المواجهات الدموية بالقول quot;هم الآن يدمرون كل شيء جميل في عدن، لا شيء الا الانانية وعقد من مخلفات الاستعمارquot;.

واعتبر ان quot;الظروف معقدة وصعبة في اليمن ووطننا العربيquot; الذي يشهد احتجاجات شعبية كبيرة أسقطت نظامي الرئيس التونسي زين الدين بن علي والمصري حسني مبارك. إلا أنه شدد على أن quot;الوطن في أمان طالما أنه في أيدي الأبطال الذين سيدافعون عن وحدتهquot; رغم quot;التآمر على وحدة البلادquot;.