أبيدجان: افادت مصادر متطابقة الاثنين ان الوضع الانساني صعب في ابيدجان في الحي الذي دارت فيه المعارك الاسبوع الماضي ولجأ الاف السكان الى دور العبادة كما سجل نقص في المواد الغذائية.

وصرح القس اوغوستان اوبرو المتحدث باسم الاسقفية في ابيدجان quot;احصينا 1800 لاجىء في نهاية الاسبوع في البعثة الكاثوليكية في حي ابوبوquot; (شمال). وأضاف انه تم احصاء quot;الف لاجىءquot; في بعثة انياما شمال ابوبو.

وقال انضمت quot;اسر بكاملهاquot; الى اماكن العبادة موضحا ان quot;اغذية وملابسquot; وزعت عليهم لكنها غير كافية. واوضح quot;لم نكن مستعدين لذلكquot;.

وتابع ان quot;السكان مرهقون وخائفونquot; معربا عن خشيته من تعرض هذه الاماكن quot;لهجماتquot;.

واوضح quot;البعض هنا بشكل موقت ليوم او يومينquot; ثم يلتحقون باحياء اخرى وquot;يبقى اخرون لانهم ليس لديهم اي مكان يلجأون اليهquot;.

وقال احد السكان في حي ابوبو quot;هناك مشكلة غذائية. جميع المحال التجارية مغلقة والسكان قلقون ولا يخرجون من منازلهمquot;.

واضاف quot;قطعت المياه والكهرباء ثم اعيد التيار مساء الاحد. وصباح اليوم قطعت المياه والكهرباء مجدداquot;.

واوضح quot;ان اطلاق النار توقف منذ امسquot; مؤكدا ان المعارك اوقعت quot;عددا كبيرا من القتلىquot; وانه شاهد quot;اربع جثثquot; في الشارع.

ومنذ الاسبوع الماضي تحول حي ابوبو معقل الحسن وتارا الذي اعترفت به الاسرة الدولية رئيسا لساحل العاج بعد انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر، الى ساحة معركة بين قوات الدفاع والامن الموالية للرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو ومتمردين مسلحين.