المنامة: أعلن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة أن الحوار الوطني الشامل هو خطوة ايجابية لتحقيق امال الشعب البحريني نحو المزيد من الاصلاح، في الوقت الذي اعلنت فيه الحكومة عزمها بناء 50 ألف وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال العاهل البحريني لدى لقائه الاثنين مجموعة من الشخصيات البحرينية والوجهاء quot;ايماننا بهذا الشعب الكريم ووعيه وسلوكه الحضاري يجعلنا على ثقة تامة بان المستقبل سيكون باذن الله اكثر اشراقا في مجتمع الاسرة الواحدة القائمة على المحبة والتآخي والحرص على التعايش بين جميع الاديان ونبذ الطائفية والتعصبquot; .

كما أعرب ملك البحرين عن تطلعه الى quot;ان يبادر الجميع الى الالتقاء حول طاولة الحوار الوطني للوصول الى الاهداف المشتركةquot;.

من جهته، أعلن وزير الاسكان البحريني مجيد العلوي الاثنين ان وزارة الاسكان quot;تستعد لاطلاق اكبر المشاريع حيث من المقرر ان يتم بناء 50 ألف وحدة سكنية وذلك على مدى 5 سنوات بالتعاون مع القطاع الخاص في مملكة البحرين في مختلف محافظات المملكةquot; بكلفة لا تقل عن ملياري دينار بحريني (نحو 5 مليارات دولار اميركي).

واشار الوزير الى ان الوزارة ستعمل أيضا quot;على التكفل بمساعدة ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون دفع الاقساط للخدمات السكنيةquot;.

وتشمل الخطة التي اعلنها الوزير ايضا quot;رفع سقف القروض الاسكانية من 40 ألف دينار (حوالي 107 الاف دولار) الى 60 الف دينار (حوالي 160 الف دولار).

وتشهد المملكة منذ 14 شباط/فبراير تظاهرات مطالبة بالتغيير الديموقراطي وبملكية دستورية، الا ان المتظاهرين الاكثر تشددا يطالبون باسقاط النظام.