بنغازي: سيطرت المعارضة الليبية الثلاثاء على مدينة زنتان التي تبعد 120 كلم جنوب غرب طرابلس، لكن القوات الموالية للقذافي تنتشر حولها، كما ذكر فرنسي تم الاتصال به هاتفيا.

وقال فلوران مارسي مخرج الافلام الوثائقية في زنتان ان quot;المعارضة تسيطر على المدينة، لكن ثمة شاحنات تنقل راجمات صواريخ غراد حول المدينةquot;.

واضاف هذا الفرنسي الموجود في المدينة منذ بضعة ايام، ان quot;الناس كانوا يتوقعون هجوما للقوات الموالية للقذافي هذه الليلة، لكنه لم يحصل. ثمة نقص على كل الصعد. وقطعت الماء والكهرباء الاسبوع الماضي، لكن المعارضين تمكنوا من اعادة تشغيل كل شيءquot;.

ودارت مساء الاحد معارك بين معارضين وجنود شمال المدينة.

وقال مارسي quot;في المستشفى، كان ثمة قتيل او قتيلان الى جانب متمردين وبضعة جرحى، والعدد الاكبر من الجرحى هم من الجيش الليبي وبينهم عقيدquot;.

وتابع quot;شاهدت سيارة بيك آب تنقل اربع جثث مكبلة اليدين والرجلين وقد قتلت برصاصة في الرأس ويقول السكان ان جيش القذافي قد قتلهمquot;.

واضاف ان المعارضين يسيطرون على كل المدن حتى نالوت، القريبة من الحدود التونسية، لكن زنتان هي اقرب موقع متمرد لمؤيدي القذافي.

وكان مصدر في نالوت قال الاحد لوكالة فرانس برس quot;الوضع هادىء حتى الان. لا تحركات. والمدينة ما زالت في ايدي الثوار. والجيش الليبي ما زال على الحدود بين تونس وليبيا، على بعد 60 كلم من هناquot;.