بيروت: قدم الوزير اللبناني السابق وئام وهاب اليوم الاربعاء اعتذاره عن تشبيهه المراة السعودية المنقبة بquot;كيس القمامةquot;، الا انه تساءل عن موقف منتقديه من النساء البحرينيات اللواتي قال انهن quot;يقتلن ويجرحنquot; حاليا.

وقال وهاب في مؤتمر صحافي quot;انها كلمة خطا واعتذر عنها (...) وانحني امام كل امراة مناضلة محجبة رفعت راسنا في هذه الامةquot;.

واعتبر الوزير الدرزي السابق quot;انها زلة لسان لا تحتاج الى كل الحملةquot; التي طالت تصريحاته.

الا انه سأل منتقديه عن موقفهم من quot;نزع حجاب المراة في فلسطين (...) وقتل وجرح مئات النساء في البحرين من المحجباتquot;، في اشارة الى التظاهرات المطالبة بالاصلاح في المملكة الخليجية التي تسكنها غالبية شيعية وتحكمها اقلية سنية.

كما انه هاجم النظام في السعودية التي نشرت قوات لها في البحرين قائلا ان quot;الدور السعودي تخريبي في كل من البحرين ولبنان (...) وهو سبب البلاء في افغانستان وفلسطين والعراق وكل الامةquot;.

وكان وهاب المتحالف مع حزب الله الشيعي شبه في مقابلة تلفزيونية الاثنين النساء المنقبات في السعودية بquot;كيس القمامةquot;.

واستنكر حزب الله والزعيم الدرزي وليد جنبلاط تصريحات وهاب هذه، فيما تظاهر المئات في طرابلس شمال لبنان الثلاثاء ورددوا هتافات منددة بالوزير السابق.