نشر أحد المواقع الإلكترونية دليلاً للعثور على أثرى أثرياء العالم قائلاً ان الهدف منه مساعدة النساء اللواتي يبحثن عن زوج يضمن لهن السعادة لما تبقى من حياتهن. ويبدو ان الموقع توصل إلى أماكن وجود أثرياء العالم وأعد خارطة بها من لائحة مجلة فوربس التي نُشرت مؤخراً.

وأثار الدليل إحتجاج ناشطات نسويات بوصفه مظهراً آخر من مظاهر تنميط المرأة وتصويرها مخلوقا لا هم له سوى إصطياد الرجال الأغنياء. ومما يؤكد الحيف الواقع على المرأة تعذر إعداد دليل عن أثرى النساء لمنفعة الراغبين من الرجال.

في إطار آخر،صدر مؤخرا كتاب يروي مساهمة الدراجة الهوائية في تحرير المرأة وتحقيق مساواتها بالرجل. وتستعرض المؤلفة سو مايسي كيف كانت الدراجة الهوائية في أميركا أواخر القرن التاسع عشر إيذانا بتدشين حقبة جديدة في نضال المرأة من أجل تحررها. وتنقل المؤلفة عن اليزابيث كادي ستانتون التي كانت من أشد الناشطات النسويات تحمسا للإختراع الجديد، قولها ان الدراجة الهوائية ستمد المرأة بمزيد من الشجاعة والثقة والإعتماد على نفسها، وانها ستصنع جيلاً جديداً من الأصحاء عقلاً وجسماً لأن الأمهات الضعيفات لا ينجبن رجال دولة وعلماء وفنانين عظماء.

وفي مجال آخر،تحدثت الأنباء عن رجل طرز كل بقعة من جسمه بوشم يمثل وجه نجمة هوليود جوليا روبرتس. ورسم الرجل 82 وشما لوجه الممثلة جميعها تستوحي فيلم ايرين بروكوفيتش الذي قامت روبرتس بدول البطولة فيه. ويأتي هذا النبأ في وقت صدر تقرير ذكوري يقول ان المرأة أشد هوسا بالرجل الذي يثير إعجابها. ويجري البحث الآن عن امرأة رسمت على جسمها 83 وشما لوجه رجل معجبة به بغية تأكيد ما ذهب اليه التقرير.