nbsp;

nbsp;
nbsp;
تعمل السعودية على التأكد من شهادات المطابقة للبضائع الواردة من اليابان.
إيلاف
الرياض. شددت مصلحة الجمارك السعودية من خلال فروعها بالمنافذ quot;البرية، الجوية، البحريةquot;عملية التفتيش والفحص الدقيقين لجميع البضائع الواردة من quot;اليابانquot; للتأكد من خلوها من المواد المشعة وتطبيق الإجراءات التي تضمن تحقيق شروط ومتطلبات السلامة لتلك البضائع وفحصها بواسطة أنظمة الفحص بالأشعة المتوفرة في المنافذ الجمركية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة درءاً للمخاطر وحفاظاً على السلامة العامة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن المتحدث باسم الجمارك السعودية عبد الله الخربوش اليوم الأربعاء إنه يجري التأكد من المعلومات المتوفرة من الشركات المصدرة لشهادات المطابقة بإدراج اختبار الخلو من المواد المشعة ضمن متطلبات شهادة المطابقة للبضائع الواردة من اليابان.
وأشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة أبلغت الأسبوع الماضي كافة مختبراتها العاملة في المنافذ الحدودية بأهمية إجراء المسح الإشعاعي على جميع السلع الاستهلاكية المستوردة من اليابان.
كما خاطبت لهذا الغرض مجلس الغرف السعودية للتعميم على جميع المستوردين للسلع الاستهلاكية بضرورة إجراء اختبارات لفحص السلع الاستهلاكية المستوردة من اليابان للتأكد من خلوها من أي تلوث إشعاعي, مشددة على الشركات المانحة لشهادات المطابقة لتلك السلع بأهمية اتخاذ مثل هذا الإجراء قبل منح شهادات المطابقة.