قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا الاتحاد الافريقي ممثلي الزعيم الليبي معمر القذافي والثوار الليبيين الى مناقشة وقف لاطلاق النار الجمعة في اديس ابابا، على ما قال رئيس مفوضية الاتحاد جان بينغ الخميس في باريس.

وقال بينغ خلال مؤتمر صحافي quot;منذ الغد، من المقرر عقد لقاء في اديس ابابا مع موالين للقذافي ومعارضين له لاعلان وقف لاطلاق النارquot;، من دون الاشارة الى ما اذا كان عقد الاجتماع ممكنا بسبب مواصلة القصف على ليبيا.

وخلال هذا المؤتمر امام اعضاء كلية المعلمين في باريس، كرر جان بينغ معارضة الاتحاد الافريقي quot;التدخل العسكري الخارجيquot; الجاري حاليا في ليبيا والذي يتولاه ائتلاف تقوده الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وعدد quot;برنامجا وجدولا زمنيا وجدول اعمالquot; لحل الازمة الليبية بما ينص على اعلان quot;وقف لاطلاق النارquot; وquot;تسهيل المساعدة الانسانيةquot; وquot;حماية الاجانب العمال المهاجرينquot; في ليبيا وعدد كبير منهم من دول افريقيا جنوب الصحراء. وتنص هذه الخطة ايضا على quot;تأكيد التطلعات المشروعة للشعب الليبي للديموقراطيةquot;.

وابدى بينغ ايضا شكوكه حيال المراحل المقبلة للعملية العسكرية في ليبيا.

وقال quot;(بشأن) منطقة الحظر الجوي بشكل اجمالي، الهدف تحقق. كان يجب تجنب الاستيلاء على بنغازي. هذا حصل. ما هي المرحلة المقبلة؟ ويدب الخلافquot; بين اعضاء الائتلاف.