قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية

إيلاف
الكويت. أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي اليوم الاثنين أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية، والابتعاد عن التصريحات التي تمس دولا وصفها بـquot;شقيقةquot;، مستذكرا الدور الكبير الذي قامت به تلك الدول تجاه الكويت خلال الغزو العراقي لها وإبان التحرير.
جاء ذلك في رد للخرافي على أسئلة للصحافيين في شأن ما يثار من تصريحات تمس أجواء الفتنة المشحونة في الكويت، إذ قال quot;لاشك ان مثل هذه التصريحات وكذلك الرد على تصريحات تمس دولا شقيقة تؤثر على علاقات دولة الكويت معها وعلى علاقاتنا مع بعضنا بعضاquot;.
وأضاف: quot;هناك دول شقيقة لها مكانة ولها دور كبير في فترة الغزو الصدامي للبلاد وإبان التحرير ولها مكانة في قلوب الشعب الكويتي الذي لن ينسى مواقفها من ذلك الاحتلالquot; مضيفا quot;لذا علينا الحرص على عدم الإساءة للدول الشقيقة وان لا نسيء إلى بعضنا بعضاquot;.
وشدد الخرافي على ضرورة quot;أن لا تشعرquot; دولة مثل المملكة العربية السعودية او أي دولة أخرى ساهمت في تحرير الكويت quot;إلا بتقديرquot; دولة الكويت حكومة وشعبا للدور الذي قامت به والتضحية التي قدمتها اثناء فترة الغزو الصدامي والتحرير، بحسب قوله.
وأوضح أن التصريحات بين quot;الزملاءquot; النواب او بين أفراد الشعب quot;تزيد من التوتر وتخلق أجواء غير صحيةquot; في بلد صغير مثل الكويت، داعيا إلى ضرورة الابتعاد عن مثل هذه التصريحات quot;وان نظل حريصين على الوحدة الوطنية التي حرصنا عليها وتعودناها دائماquot;.
وشدد على أهمية الابتعاد كذلك عن التصريحات quot;غير المجديةquot;، معرباً في هذا السياق عن تمنياته في أن quot;نتقي الله في الكويت ونحرص على الوحدة الوطنية ونعمل على لم الشمل لما فيه مصلحة الكويتquot;.
وبشأن ما أثير في شأن طلب عدد من النواب تشكيل وفد نيابي شعبي للتوجه إلى بعض دول الخليج لإظهار الدعم والتأييد لها اكتفى الخرافي بالقول ان هذا quot;دور وزارة الخارجية فهي الجهة المختصةquot;، بيد انه استدرك قائلاً انه في حال quot;وجدنا حاجة إلى هذا العمل سندرسه في مكتب المجلس ونرى ان كنا نستطيع ان نقوم بدور فسنساهم بذلكquot;.