غزة: أشار القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود الزهار إلى أن quot;هناك أسبابًا أمنية تمنعنا في هذه المرحلة من استقبال رئيس السلطة محمود عباس quot;، حسبما نسب إليه المركز الفلسطيني للاعلام في تصريح صحافي من القاهرة.

وقال الزهار quot;عندما يتم الترتيب للزيارة، والاتفاق على البنود الرئيسة للزيارة سيتم الإعلان عن النتائج في غزة أو في الخارج وأي مكان، وستصبح وقتها الحدود مفتوحة لكل إنسانquot;. وفي إجابة على سؤال في ما إن كان المانع من إتمام الزيارة حتى الآن أمنيًا حصرا، قال الزهار quot;بالفعل، فنحن نعرف الذي حدث داخل غزة ليس بالأمر السهل، حيث دار قتال متبادل بين الأجهزة الأمنية من جانب الأمن الوقائي، قابلها ردود من جانب الفصائل من بينها حماسquot;. ونوه مضيفاً quot;ما زلنا نذكر أن أبو مازن تعرض لإطلاق رصاص في اليوم الثالث لعزاء أبو عمار في غزة من داخل فتح نفسها، وبالتالي الأمر لا يتعلق فقط بحماس ولا الفصائل ولا العائلات التي تضررت من السياسة السابقة، لأن فتح بداخلها خلافاتquot;.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث أكد في تصريح الاثنين على ان quot;الرئيس عباس ما زال متمسكا بمبادرته لزيارة غزة في القريب العاجلquot; للوصول الى اتفاق حول تشكيل حكومة توافق وطني من الشخصيات الوطنية المستقلة تعمل على اعادة اعمار قطاع غزة والاعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس الوطني خلال ستة اشهر .