دعا وزير الخارجية الروسي الى دعم الرئيس الفلسطيني في اي موقف يتخذه بشأن المفاوضات المباشرة مع اسرائيل.

موسكو: دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى دعم أي قرار يتخذه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حيال المفاوضات المباشرة. وقال لافروف في حديث ادلى به لصحيفة (روسيسكيا جازيتا) اليوم ان quot;كل شيء بات يعتمد على القرار الذي يتخذه الرئيس عباس في حال استمرار الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية او تمديد الحظر المفروض عليهquot;.

واضاف quot;يتوجب علينا ان ندعم أي قرار يتخذه الرئيس عباس لان الحديث يدور عن شعبه وبلده ومستقبل الدولة الفلسطينية وهو الذي يتحمل مسؤولية ما يتعين عملهquot;. وحث لافروف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على ادراك مسؤوليته حيال مصير عملية التسوية في الشرق الاوسط.

ولاحظ ان المجتمع الدولي بات يتفهم ضرورة انخراط حركة (حماس) في عملية التسوية السياسية مؤكدا اهمية استعادة الوحدة الفلسطينية على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية. واعرب عن اعتقاده في حق وجود دولة اسرائيل وكذلك ضرورة العمل على اقامة الدولة الفلسطينية تنبع من وثائق منظمة التحرير الفلسطينية نفسها.

ورحب لافروف باستئناف حوار المصالحة بين حركتي فتح وحماس في دمشق أخيرا قائلا ان quot;قيادة حركة حماس تأخذ بعين الاعتبار النصائح التي تناولتها المشاورات التي اجريناها مع رئيس المكتب السياسي خالد مشعلquot;.