قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دعت (الجبهة الديموقراطية الفلسطينية) لرفض المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين دون مرجعية ورقابة دولية ووقف الاستيطان بشكل كامل ووضع سقف زمني لها وفك الحصار عن قطاع غزة.

واكدت الجبهة في بيان لها هنا اليوم تعليقا على جولة المبعوث الامريكي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشيل quot;ان المفاوضات عبثية دون الوقف الكامل للاستيطان ومرجعية قرارات الشرعية الدولية ووضع سقف زمني لها ورقابة دولية على الطاولة لفك الحصار عن قطاع غزةquot;.

واضافت quot;ان جولة ميتشيل الان في رام الله واسرائيل تهدف الى الضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية للانتقال الى المفاوضات المباشرة دون مرجعية ورقابة ووقف الاستيطان وسقف زمني لهquot; داعية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسها الى رفض مثل هذه المفاوضات وعقد اجتماع للمجلس المركزي لمنظمة التحرير لاتخاذ قرار موحد ازائها.

كما دعت السلطة الفلسطينية الى quot;وضع برنامج اقتصادي اجتماعي جديد لاستيعاب اليد العاملة في بناء المستوطنات الاسرائيلية وفي المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبناء المساكن الشعبية خلال اشهر عام 2010 ليتم وقف الاستيطان بالكامل بالضفة الفلسطينية وكذلك برنامج لاستيعاب اليد العاملة ببناء المستوطنات بالقدس لوقف الاستيطان فيهاquot;.

وفي النهاية ناشدت الجبهة الدول العربية الى رفض المفاوضات المباشرة دون الاسس المذكورة والذهاب الى مجلس الامن الدولي والامم المتحدة لوضع اسرائيل تحت عقوبات الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة لوقف استعمار الاستيطان والاحتلال كما وقع مع حكومة جنوب افريقيا العنصرية