قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلنت الجبهة الديمقراطية الفلسطينية اليوم رفضها قرارا اتخذته لجنة المتابعة العربية بالموافقة على المفاوضات المباشرة بين السلطة الوطنية الفلسطينية واسرائيل.
وقال مصدر مسؤول بالجبهة في بيان وزعه اعلامها المركزي هنا اليوم ان الجبهة تدين الغطاء الرسمي العربي للمفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل في اجتماع وزراء الخارجية للجنة المتابعة العربية وتحت سقف الجامعة العربية.

وأضاف ان quot;قرار اللجنة جاء في الوقت الذي كان الاحتلال الاسرائيلي يمارس البلطجة العنصرية في القدس المحتلة عام 1967 ويلقي ب12 عائلة مقدسية بالعراء وخارج سكنهم تنفيذا لتهويد القدسquot;.

وتابع quot;لم يتأخر الرد العربي بعد ضغوط بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الصهيونية المتطرفة ولم يتأخر أمام ضغوط الادارة الأميركية لذات الهدفquot;.
وأكد ان quot;القرار الرسمي العربي يأتي في الوقت الذي ينبغي العمل على عزل اسرائيل كدولة منبوذة وحالة استثناء مستديمة في خرق الشرعية الدولية والقانون الدولي العام وحقوق الانسان وتاليا العمل على مساءلتها ومحاسبتها دوليا وصولا الى الفصل السابع من الميثاق الدولي لا الالتفاف على ارهابها وطمس جرائم استيطانها الاستعماري وتهويد القدس والذي لم يتوقفquot;.

وأشار الى أن نتنياهو الذي رحب بالقرار الرسمي العربي بالموافقة على المفاوضات المباشرة رفض وقف الاستيطان كرد على قرار لجنة المتابعة العربية.
ودعا المصدر السلطة الفلسطينية والدول العربية الى سياسة وطنية وقومية جديدة برفض المفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان في القدس والضفة وفك الحصار عن قطاع غزة.