دعا عشرات الآلاف اليوم إلى إنقاذ ثورة الشباب وquot;تطهيرquot; البلاد من بقايا النظام السابق ومحاكمة المسؤولين عن إطلاق النار على المتظاهرين.


القاهرة:تجمع عشرات آلاف المصريين الجمعة في ميدان التحرير في وسط القاهرة للدعوة الى quot;انقاذ الثورةquot; التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك وquot;تطهيرquot; البلاد من بقايا النظام السابق.
وكان quot;تحالف شباب الثورةquot; الذي يضم المجموعات التي اطلقت الانتفاضة ضد مبارك، قد دعا هذا الاسبوع الى تظاهرة جديدة مطالبًا خصوصًا بمحاكمة المسؤولين عن اطلاق النار على المتظاهرين وكذلك رموز الفساد في اسرع وقت.

وطلب الشبان الناشطون لإحلال الديمقراطية ايضًا ان يتم quot;تطهيرquot; المؤسسات من الحزب الوطني الديمقراطي، حزب السلطة سابقًا، وان تعاد مليارات الشعب المسروقة.
وهتف المتظاهرون quot;يا مشير يا مشير، الشرعية من التحريرquot;، في اشارة الى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يتولى ادارة شؤون السلطة منذ استقالة مبارك في 11 شباط/فبراير.

وشارك 11 الف شخص في صلاة الجمعة في الميدان بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. وتضاعف عدد المتظاهرين بعيد الظهر واستمرت مجموعات المتظاهرين تتوافد الى ميدان التحرير.
ومنع القضاء المصري عددًا من الوزراء السابقين والمسؤولين ورجال الاعمال من مغادرة البلاد وجمد اصولهم وارصدتهم بانتظار نتائج التحقيقات بالفساد او الاختلاس. وفي شباط/فبراير، خضع مبارك وعائلته لاجراء مماثل.

لكن الناشطين المطالبين بالديمقراطية يبدون خشيتهم من عودة الى الوراء ومن quot;مصادرةquot; الثورة.