صنعاء: اطلقت الشرطة اليمنية الاحد النار والغازات المسيلة للدموع على متظاهرين مطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح في مدينة تعز جنوب صنعاء، ما اسفر عن اصابة 250 شخصا على الاقل بحسب شهود عيان ومصدر برلماني.

وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس ان بين 250 و300 شخص اصيبوا، بعضهم بالرصاص، اثناء تفريق تظاهرة الى مبنى المحافظة في المدينة بالقنابل المسيلة للدموع وبالرصاص الحي.

الى ذلك، اكد مصدر برلماني لوكالة فرانس برس ان الشرطة اطلقت النار quot;باتجاه ساحة المعتصمين في تعز في محاولة لاقتحام الساحةquot;.

وذكر شهود لوكالة فرانس برس ان الشرطة اطلقت النار والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين حاولوا الاقتراب من مبنى المحافظة واجبرتهم على التراجع نحو ساحة الاعتصام حيث استمر اطلاق النار عليهم.

ويعتصم الاف المحتجين في تعز منذ منتصف شباط/فبراير للمطالبة برحيل الرئيس اليمني، وذلك في ساحة بوسط تعز يطلقون عليها اسم quot;ساحة التغييرquot; كباقي الساحات التي يعتصم فيها المطالبون باسقاط النظام، لاسيما في صنعاء.

ويواجه صالح منذ نهاية كانون الثاني/يناير حركة احتجاج شعبية تطالب بتنحيه اشتدت بعد مقتل 52 متظاهرا في 18 اذار/مارس برصاص نسبته المعارضة الى انصاره.