عمان: يزور العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء موسكو لاجراء مباحثات مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف حول تطورات الأوضاع في الشرق الاوسط، على ما افاد الديوان الملكي الاردني الاثنين.

وقال الديوان في بيان ان الملك عبد الله سيتوجه الاربعاء الى موسكو في quot;زيارة عمل قصيرةquot; يبحث خلالها مع الرئيس مدفيديف ورئيس وزرائه فلاديمير بوتين quot;تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط وعددا من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدينquot;.

كما سيبحث الملك quot;علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالاتquot;.

وزار الرئيس الروسي عمان لاول مرة بصفته رئيسا في 19 كانون الثاني/يناير الماضي حيث اجرى مباحثات مع العاهل الاردني حول عملية السلام.

وتأتي زيارة الملك عبد الله الى موسكو بعد نحو عشرة ايام على زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو واسبوعين على زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتوقفت مفاوضات السلام المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين، التي اعيد اطلاقها لفترة وجيزة في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن، بعد ان رفضت اسرائيل تمديد التجميد الجزئي للاستيطان بالضفة الغربية في 28 ايلول/سبتمبر الماضي.

ويطالب الفلسطينيون بوقف تام للاستيطان الامر الذي يرفضه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، كما يطالبون بمرجعيات سياسية واضحة وخصوصا انهاء احتلال الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967.